الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 | 10:30 م

"المياه .. نبع الحياة" جامعة أسيوط تقيم ندوة لتطوير البيئة

شارك الان

بتنظيم من جامعة أسيوط وبمشاركة الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس الجامعة، أقيمت اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر ندوة بيئية تحت عنوان "المياه.. نبع الحياة"، ضمن فعاليات المنتدى البيئي "Cop28-Assiut"، حضر الندوة العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتور أحمد عبد المولى، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة منال عبد الله من كلية الطب البيطري، والدكتورة مديحة درويش، عميد كلية الطب البيطري.

تناولت الندوة قضايا بيئية هامة، مع التركيز على مشكلة المياه وأهميتها، وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على رغبة الجامعة في تسليط الضوء على هذه القضية وتوجيه البحث العلمي نحو إيجاد حلول لمشكلات المياه.

وتضمنت الندوة محاضرات حول تلوث المياه وأثره على البيئة، إعادة تدوير المياه العكرة، واستخدامات مختلفة للمياه العكرة، وشجع الدكتور محمود عبد العليم على مشاركة الطلاب في هذه الفعاليات، وأكد أهمية زيادة الوعي بالقضايا البيئية.

تهدف هذه الندوة وسلسلة الندوات البيئية الأسبوعية إلى تعزيز التعاون بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب من جامعات إقليم محافظة أسيوط في مجال حل مشكلة المياه وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على موارد المياه.